Radius: Off
Radius:
km Set radius for geolocation
Search

9 من فوائد الليمون التي يجب أن تعرفها

عندما كنا صغار لم تكون بداية معرفتنا بالليمون ودية أبدا ( شاهد الفيديو من هنا لتعرف كيف كانت تجربتنا الأولى مع الليمون ). لكن وبعد أن كبرنا أصبحنا نفضل النكهة الحمضية التي تضيف إلى وصفات أطباق الدجاج، والكوكيز ,والعصيرات. ولكن الأن علاقتنا بالليمون إنتقلت من المطبخ إلى الحمام حيث إندمجت الفواكة الحمضية فى نظام التجميل لدينا.

الليمون هو مصدر كبير للكالسيوم وفيتامين(C) والمغناسيوم والبوتاسيوم والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين مظهر وحالة الشعر والجلد والأظافر. لذلك نقدم تسعة من فوائد الليمون يجب أن تعرفها. نصيحة: يجب أن نضع فى إعتبارنا أن عصير الليمون لا يجب أن لا يترك على الجسم لفترات طويلة من الزمن ربما يكون لها أثار جانبية عند التعرض للشمس. يجب دائما استشارة الطبيب المختص إذا كان لديك أى مخاوف.

1- الليمون يزيل الرؤوس السوداء ويشفى حب الشباب: خصائص الليمون المضادة للبكتريا والمضادة للفطريات يجعلة البديل الطبيعىي لعلاج حب الشباب. ببساطة قومي بشق الليمونة إلى نصفين وقومي بفرك جميع أنحاء وجهك. أو يمكنك إضافة بضع قطرات من العسل لنصف ليمونة قبل وضعها على منطقة الرؤوس السوداء. ثم انتظري من 5 إلى 10 دقائق قبل شطف الوجة بالماء البارد.

2- الليمون يقوم بتفتيج البقع الداكنة والندبات: ندبات حب الشباب عادة تكون محرجة والتخلص منها مؤلم. فعصير الليمون الحمضى(Citric Acid) يعادل تدريجيا البقع ويسوى لون البشرة. توخى الحذر من الجروح المفتوحة فى الوجة عند إستعمال الليمون حيث تكون موئلمة بشدة إذا تعرضت للليمون.

3- الليمون يبيض الأسنان: تبييض الأسنان لدى طبيب محترف قد تكلفك ثروة. ولكن يمكنك أن توفرى على نفسك الكثير من المال والوقت بعمل خلطة محلية الصنع لتبييض الأسنان بإستخدام (بيكينج صودا Baking Soda) وعصير الليمون. قم بمزج المحتويات مح مادة فوارة وضعيها على الاسنان مالا يزيد عن دقيقة واحدة (هذا الحمض قوي بما فية الكفاية لتحطيكم مينا الأسنان) وبلطف قومى بفرك أسنانك بفرشة أسنان.

4- الليمون يساعد فى التخلص من البشرة الدهنية: لقد قمنا بإختبار بعض الطرق الغريبة الأطوار نوعا ما لجلب الـتألق لبشرتنا بما فيها الأدوية المسببة للإسهال. ولكن مجرد مسح الوجة بالقطن المغموس فى القليل من عصير الليمون بدا فعال للغاية. فقط جربي فعل هذا قبل النوم وقومي بغسيل الوجة في صباح اليوم التالى لمنع البشرة الدهنية.

5- الليمون يزيد سطوع لون الشعر: قومى بمزج عصير الليمون مع (مكيف الشعر Hair Conditioner) قومى بتمشيط خصلات الشعر وقومى بالجلوس فى الشمس لعدة ساعات ثم أغسلى شعرك. كرري هذة الخطوات مرة واحدة أسبوعيا على الأقل. ستلاحظى أن شعرك أصبح أخف بكثير.

6- الليمون يقوى الأظافر: هناك الكثير من منتجات تقوية الأظافر على أرفف الصيدليات، ولكن يمكن أن تحصلى على نفس النتائج وبطريقة طبيعية بإستخدام زيت الزيتون وعصير الليمون. المزيج لن يقوم فقط بتقوية الأظافر الضعيفة والهشة ولكنة سيقوم بتبييض الأظافر المصفرة.

7- الليمون يزيل القشرة ويهدئ فروة الرأس الجافة: نحن من محبى عمل (أقنعة الشعر Hair Masks) المصنوعة محليا. فتدليك الرأس بمزيج من زيت جوز الهند وزيت الزيتون والعسل وعصير الليمون هو حل بسيط لعلاج القشرة وعلاج جفاف فروة الرأس.

8- يهدئ تشقق الشفتين: آخر صيحات العلاج بين عشية وضحاها يتطلب فقط شق ليمونة إلى نصفين وفركها على التجاعيد على أن يتم غسلها فى اليوم التالى. وعصير الليمون يقوم بإزالة أى خلايا جلد ميتة حيث يستقر أحمر الشفاة الخاص بكى على الشفاة بسلاسة.

9- الليمون يطهر الوجة والجسم: إذا كنتى غير واثقة من المواد المستخدمة فى تركيب أفضل غسول للوجة والجسم لديك، الأن يمكنك أن تكونى متأكدة من تركيبة المطهر أو المنظف المحلى الصنع المصنوع من عصير الليمون والزبادى والزيت العطرى مثل اللفندر أو البابونج. قومي بالتدليك لإزالة الأوساخ والبكتريا وترطيب بشرتك فى نفس الوقت.